السبت، 25 فبراير 2012

العوا: يجب معالجة فساد كل مفاصل الدولة بالبتر





قال المرشح المحتمل للرئاسة د.محمد سليم العوا يجب معالجة كافة أوجه الفساد الذي إنتقل الى جميع مفاصل الدولة بالبتر.

مبينا أن تكاتف الشعب المصرى فى الوقت الحالى والتحامه ببعضه البعض أصبح واجب وفرض شرعى على كل مصرى يهمه النهوض بالدولة التى عصف بها ظلما اجتاح شيوخ وصغار وأبناء الوطن.
داعيا أبناء الوطن إلى التخلى عن المعونة الأمريكية وذلك من خلال تعويضها بالعمل والإنتاج خلال المرحلة المقبلة .

وأضاف أن الحكومة المصرية التى يتم تكليفها من قبل رئيس شرعى منتخب من قبل المصريين سيكون لديها القدرة على حل كافة مشكلات الوطن وخاصة علاج مشكلات الأمن الذى تفشى فى مختلف مدن ومحافظات الجمهورية خلال الأونة الاخيرة ، عكس الحكومة المعينة كما يحدث.

وأوضح أن أولى أوليات برنامجه الرئاسي هو اكتشاف الإنسان المصري و نصر العاجزعلى عجزه والوطن على أعداءه المتربصين والساعين لهدمه من بقايا النظام والعهد البائد، مبينا أن الانتخابات القادمة ليس مطلوبا فيها من مرشحي الرئاسة برامج نظرية ولكن مطلوب أن يقدموا رؤية وتصورا للفترة المقبلة .

وشدد المرشح الرئاسى على ضرورة حسن اختيار رئيس مصر القادم قائلا " نحن لا نريد أن يسلب أحدٌ مننا حقنا كما حدث في الجزائر عندما فاز الإسلاميون "، مشير إلى أن أكثر من 70% من الشعب المصري يؤيد التيارالإسلامي بداية من الاستفتاء ومرورابمجلسي الشعب والشوري وهي نسبة ليست من قبيل الصدفة بل جاءت نتيجة عناء ومجهود طويل خلال العقود الماضية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد وسط حضور الألاف ومن أنصار ومؤيدي المرشح الرئاسى بمنطقة الحنفى الكائنة بشارع البحر الرئيسى بمدينة المحلة الكبري مساء اليوم ,الجمعة .

وأكد المرشح الرئاسي  أن المحامون المدعون بالحق المدني هم من حولوا محاكمة مبارك والعادلي ومعاونيه إلى مسرحية ,داعيا كافة طوائف الشعب المصرى إلى التكاتف والالتفاف حول القضاء المصرى وعدالته فى محاكمة المخلوع مبارك واعوانه مشيرا إلى أن الخروج الآمن  لأى فاسد أخطىء فى حق الشعب تعد  كلمة غير لائقة وكلمة جريمة مشددا على ضرورة محاسبة خائنى الوطن جميعهم .

وأضاف المفكر الإسلامى أنه لديه خطة لتحرير الطالب والاستاذ الجامعي من التعليم النظري الي التعليم العملي في خط متوازي مع اصلاح التعليم بداية من الابتدائي، لافتا ضرورة أن يستعيد الانسان المصري احساسه بقيمته وان يأخد حقوقه بعد ان يؤدي واجباته اتجاه الوطن فإذا تفجرت القدرات المصرية داخل كل رجل وامرأة سنستعيد مكانتناالعالمية، وذلك من خلال محاسبه كل من ارتكب جرائم سفك فيها دماء المصريين مستشهدا بأحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء .

وكشف العوا عن كونه  الوحيد من السياسيين الذي خرج علي التلفزيون يعلن تعليق حملته الرئاسية بسبب تلون مواعيد المجلس العسكري بالنسبة لموعد تسليم السلطة وموعد إجراء الإنتخابات الرئاسية المزمع إجراءا فى شهر يونيو القادم .

وأعلن عن أنه رفض وثيقة السلمي بجميع الاشكال لاعطاءها صلاحيات للمجلس العسكرى. كما دعا أبناء الوطن إلى التخلى عن المعونة الأمريكية وذلك من خلال تعويضها بالعمل والإنتاج خلال المرحلة المقبلة .


وشدد العوا على ضرورة حل مشكلة القصور الأمنى التى تشهده كافة محافظات مصر مبينا أن تلك المشكلة يمكن  حلها من خلال إعادة هيكلة وزارة الداخلية بالكامل وذلك بإعادة الضباط الأكفاء الذى تم إقصاءهم من قبل رجال العادلى فى عهد النظام البائد والاستفادة من خبرة رجال الشرطة الأوفياء المتقاعدون، وبين ان موقفه من إطلاق اللحية لبعض رجال الشرطة بأنها سنة، موضحا رؤيته ان هناك قوانين خاصة بسيرالعمل الشرطى لا يمكن مخالفتها فى الوقت الراهن حفاظا على تحقيق أمن البلاد من خلال تكاتف كافة أجهزة ومؤسسات الداخلية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق