السبت، 18 فبراير 2012

مون يدعو المجتمع الدولى لتحقيق توازن اقتصادى عالمى



وكالات

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون المجتمع الدولى للعمل يدا بيد لتحقيق التوازن على صعيد الاقتصاد العالمى ولإبرام عقد اجتماعى جديد للقرن الحادى والعشرين ولشق طريق إنمائى يفضى إلى مزيد من العدالة الاجتماعية ويكفل تحقيق المستقبل الذى يطمح إليه الجميع.

وأشار فى رسالة وجهها بان كى مون بمناسبة اليوم العالمى للعدالة الاجتماعية فى 20 فبراير الحالى إلى رياح التغيير التى اجتاحت العالم بأسره على مدار السنة الماضية حيث جاهر ملايين المواطنين بسخطهم على الأوضاع السائدة بشأن مواضيع متشابهة تتعلق بعدم المساواة والفساد والقمع وانعدام فرص العمل اللائق.

واعتبر فى رسالته التى أذاعها اليوم مكتب إعلام الأمم المتحدة الإقليمى فى بيروت أن هذه التعبئة الحاشدة إنما هى فى جوهرها نداء من أجل إعمال العدالة الاجتماعية.

ولفت إلى أن تحقيق العدالة الاجتماعية للجميع يرتبط ارتباطا عضويا ببلوغ الأهداف الإنمائية المتفق عليها التى تبلورت فى مؤتمر القمة الاجتماعى فى كوبنهاجن ومؤتمر القمة للألفية وغيرهما من المنتديات.

وأوضح أنه فى الوقت الذى يصبو فيه الجميع إلى مؤتمر ريو + 20 المعنىّ بالتنمية المستدامة فإن لدى المجتمع الدولى فرصة سانحة لإعادة التفكير فى الاستراتيجيات الإنمائية والممارسات التجارية لكى ترشد إلى السبيل المؤدى إلى مستقبل أكثر استدامة وإنصافا.

وأكد أن الاستدامة ترتهن بإنشاء أسواق توزع ثمار التنمية بشكل أفضل وهى تعنى تلبية طلبات المستهلكين المتزايدة على منتجات وخدمات أكثر مراعاة للبيئة من مدلولاتها إرساء الأسس لصون الكرامة وحفظ الاستقرار وإتاحة الفرص للجميع.

وشدد على أنه فى غمرة الجهود المبذولة لإجراء هذا التحول لا مناص من إدراج عنصر الإدماج الاجتماعى فى صميم سياسات المجتمع الدولى وجهوده الأخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق